recent
أخبار ساخنة

جولة حاسمة بدوري أبطال أفريقيا "





يُسدل الستار اليوم، السبت، على منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة.

وستقام اليوم 8 مباريات لحساب الجولة الأخيرة من دوري المجموعات، حيث ينتظر اكتمال عقد ال8 فرق المتأهلة لدور ثمن النهائي، كما سيحسم أيضا صدارة ووصافة المجموعات الأربعة.

وتأهل رسميا حتى الآن 6 فرق لدور الثمانية وهم: مازيمبي، الزمالك، صن داونز، الوداد، الترجي، الرجاء .

ويُنتظر تحديد هوية الفريقان الباقيان من المجموعة الثانية والتي يتنافس فيها الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني على بطاقتي التأهل بها.

وبالنظر لترتيب المجموعات من حيث حسم المتصدر والوصيف، فتعد المجموعتان الأولى والرابعة هما اللتان تم حسم مركزي الصدارة والوصافة بهما.



* المجموعة الأولي

وتأهل عن المجموعة الأولي فريق مازيمبي الكونغولي كمتصدر برصيد 11 نقطة، والزمالك في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ولن تغير نتائج مباريات اليوم حساب ترتيب المجموعة الأولي، حيث إذا فاز الزمالك في مباراته وهُزم فريق مازيمبي ثم تعادلا في النقاط، فإن المواجهات المباشرة ستحسم الصدارة للفريق الكونغولي.

ويلتقي فريق الزمالك مع بريميرو دي أجوستو اليوم فالثالثة عصرآ ، بينما يواجه مازيمبي فريق زيسكو يونايتد الزامبي في مفس التوقيت .



* المجموعة الثانية

يُنتظر حسم متأهلي ثنائي المجموعة الثانية لدور ال8 من البطولة الأفريقية، ومازال مصير المجموعة معلق حتى مباريات الليلة .

ويحتل فريق الأهلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويحتل فريق النجم ثانيا برصيد 9 نقاط ، ويأتي الهلال ثالثا برصيد 8 نقاط ، ثم بلاتنيوم في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة .

ويحل فريق الأهلي ضيفا على الهلال بالسودان في التاسعة مساءآ ، بينما يستضيف النجم الساحلي فريق بلاتنيوم الزيمبابوي بسوسة في نفس التوقيت .



* المجموعة الثالثة

أما لحسابات المجموعة الثالثة ، فإن مازال فريقي صن داونز والوداد يتنافسا على تحديد المتصدر ، و يأتي الفريق الجنوب أفريقي في المركز الأول برصيد 11 نقطة ، ثم يحل الفريق المغربي ثانيا برصيد 9 نقاط .

ويصطدم غدا فريقي الوداد أمام صن داونز في مباراة تحديد المتصدر على ملعب الأخير بجنوب أفريقيا في الثالثة عصرآ ، بينما يواجه بترو أتليتكو الأنجولي نظيره إتحاد الجزائر الجزائري في نفس التوقيت .



* المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة ، حسم فريق الترجي التونسي تأهله أول للمجموعة برصيد 11 نقطة ، وجاء فريق الرجاء المغربي ثانيا برصيد 8 نقاط .

ورغم فارق ال3 نقاط بين أول وثاني المجموعة الرابعة ، إلا أن جولة اليوم لن تغير في الترتيب ، حيث إنه إذا فاز فريق الرجاء في لقاءه ، وهزم الترجي في مباراته سيتعادلا في النقاط ، ولكن ستحسم المواجهات المباشرة الصدارة لصالح الفريق التونسي حامل اللقب العام الماضي.

ويلعب فريق الترجي أمام شبيبية القبائل الجزائري اليوم في السادسة مساءآ ، بينما يستضيف فريق الرجاء نادي فيتا كلوب الكونغولي في نفس التوقيت ..




google-playkhamsatmostaqltradent