recent
أخبار ساخنة

النمساوي "ثيم " يحرم المتادور الأسباني من حلم معادلة رقم فيدرير

النمساوي "ثيم " يحرم المتادور الأسباني من حلم معادلة رقم فيدرير 



حرم النمساوي دومينيك ثيم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم من معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرير عبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنهى مشواره في البطولة بالإطاحة به من دور الثمانية بعد مباراة استمرت أربع ساعات وعشر دقائق.

وأكمل ثيم عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، بتغلبه على نادال 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 /4) و4 / 6 و7 / 6 (8 / 6) اليوم الأربعاء في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل ثيم المصنف الخامس للبطولة إلى المربع الذهبي الذي يلتقي فيه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السابع للبطولة.

وحرم ثيم منافسه الإسباني نادال المصنف الأول للبطولة من التقدم خطوة جديدة على طريق البحث عن لقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة.

كما تأجل حلم نادال في معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث تجمد رصيد نادال عند 19 لقبا مقابل 20 لقبا لمنافسه التقليدي العنيد فيدرير المصنف الثالث عالميا.

وفي وقت سابق اليوم، صعد الألماني زفيريف للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي في إحدى بطولات "جراند سلام" بعدما تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 1 / 6 و6 / 3 و6 / 4 و6 / 2 .

وكانت المجموعة الأولى في مباراة اليوم هي الأولى التي يخسرها زفيريف /22 عاما/ المصنف السابع للبطولة، منذ بداية مشواره في النسخة الحالية.

واحتاج زفيريف، المصنف السابع للبطولة، إلى ساعتين و19 دقيقة لحسم المباراة أمام فافرينكا المصنف 15 للبطولة والمتوج بلقبها عام 2014 .

وقال زفيريف مازحا عقب المباراة "بعد المجموعة الأولى، كنت أتهيأ للتحدث إلى الصحافة بشأن أسباب الهزيمة بمجموعات متتالية."

وأضاف "لكنني قلبت الموازين واستعدت طاقتي مجددا. لم أكن معتادا على طريقة لعبه... وكنت بحاجة إلى خوض مجموعة أمامه من أجل ذلك."

وتابع "لدي شعور رائع، فقد أديت بشكل جيد في بطولات أخرى، لكنني لم أتمكن من قبل من الوصول إلى هذه المرحلة في بطولات جراند سلام. أنا مسرور بالتأهل إلى الدور قبل النهائي. فلا يمكنكم أن تتخيلوا ماذا يعني هذا بالنسبة لي، وأتمنى أن تكون هذه هي الأولى من عدة مرات.

google-playkhamsatmostaqltradent