recent
أخبار ساخنة

يقترب الأسباني رفائيل نادال من معادلة رقم السويسري روجرفيدرير





اقترب النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم خطوة جديدة نحو معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر انتصار صعب على الأسترالي نيك كيريوس 6 / 3 و3 / 6 و7 / 6 (8 / 6) و7 / 6 (7 / 4) اليوم الاثنين في الدور الرابع لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.
ويلتقي نادال في دور الثمانية، النمساوي دومينيك ثيم الذي تأهل في وقت سابق اليوم بعدما تغلب على الفرنسي جايل مونفيس 6 / 2 و6 / 4 و6 / 4 .
واحتاج نادال المصنف الأول للبطولة إلى ثلاث ساعات و38 دقيقة للتغلب على كيريوس المصنف 23 للبطولة، وسط حضور جماهيري كبير، ليتقدم نادال بذلك على كيريوس 5 / 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.
وقطع نادال بذلك خطوة كبيرة على طريق الفوز بلقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث توج بها عام 2009 .
ويتطلع نادال إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثاني له في أستراليا المفتوحة ويعادل رصيد منافسه التقليدي فيدرر من ألقاب في بطولات "جراند سلام" حيث يستحوذ فيدرر على 20 لقبا مقابل 19 لقبا لنادال.
وقال نادال عقب المباراة، في مقابلة أجريت معه على أرض الملعب من قبل النجم السابق جون ماكنرو المصنف الأول على العالم سابقا :"كانت مباراة صعبة للغاية."
وأضاف "في البداية سيطرت على المباراة، ولكن لا يمكن استمرار السيطرة أبدا أمام نيك."
وقدم ثيم، المصنف الخامس للبطولة، أداء قويا أمام منافسه مونفيس المصنف العاشر للبطولة، ليحقق الفوز بأول مباراة في النسخة الحالية من أستراليا المفتوحة تجمع بين اثنين من المصنفين العشرة الأوائل للبطولة.
google-playkhamsatmostaqltradent